الثلاثاء، 4 سبتمبر، 2012

افصلها تزيد قيمتها مبادرة شبابية لإعادة تدوير القمامة



أمل خيري
جريدة الشعب - العدد الثامن
4 سبتمبر 2012
 
تحت شعار "افصلها تزيد قيمتها" دشن فريق برنامج شباب من أجل بيئة مستدامة وفهم أفضل مشروعا جديدا، يهدف لتوعية المواطنين بأهمية  فصل القمامة في المنازل  إلى كيسين، يستخدم أحدهما للمخلفات العضوية لاستخدامها كسماد عضوي للأراضي الزراعية، والآخر لباقي أنواع المخلفات الأخرى كالزجاج والبلاستيك والورق لسهولة إعادة تدويرها.
تستمر المبادرة على مدى شهري أغسطس وسبتمبر، ويقوم فريق المبادرة حاليا بتوعية سكان منطقة الشاطبي إلى سيدي جابر؛ حيث يقوم الشباب بتوزيع كيسين مختلفين في الألوان، لحث السكان على فصل القمامة من المنازل .
من الجدير بالذكر أن "شباب من أجل بيئة مستدامة و فهم أفضل" عبارة عن برنامج علمي وثقافي بقيادة الشباب المهتمين بالبيئة والتنمية المستدامة، بدأ العمل به منذ عام 2002، ويعمل البرنامج على رفع قدرات وكفاءة الطلاب في التعلم وتوعيتهم بماهية التعلم الذاتي والتعليم غير الرسمي، وكيفية استخدام أساليب التعليم عن بعد والتواصل معها، وذلك من خلال اجتماعات دورية تعقد بمكتبة الإسكندرية كل يوم سبت.
ويركز البرنامج على طلاب المدارس في المرحلة العمرية من 13-18 عاماً والراغبين منهم في فهم المنهج العلمي والالتزام به طريقاً لتفكيرهم وعملهم وحياتهم.  وقام فريق البرنامج بإعداد مقرر للتعليم عن بعد، يتم بثه من موقع مكتبة الإسكندرية باللغة العربية ليس لطلاب مصر وحدها بل في جميع الدول العربية، ويتناول المقرر الإدارة الوقائية للبيئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق