الثلاثاء، 16 أبريل، 2013

مايكروسوفت تستثمر 3,6 مليون دولار في شركات مصرية




أمل خيري
ذكرت صحيفة الحياة اللندنية أن شركة “مايكروسوفت” وافقت على ضخ استثمارات قيمتها 25 مليون جنيه (3,6 مليون دولار) في الشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال تطبيقات الهاتف المحمول والحوسبة السحابية ومجالات أخرى. وأعلنت الشركة هذا القرار خلال زيارة وفد من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، الولايات المتحدة بين 25 و30 مارس الماضي بهدف تأكيد استقرار قطاع الاتصالات المصري وقدرته على استيعاب مزيد من الاستثمارات، إضافة إلى طمأنة المستثمرين الأميركيين على استثماراتهم في مصر.
وفي السياق نفسه تعتزم شركة “أوراكل” إنشاء أكاديمية للتدريب في مصر، على أن يُفعّل هذا الاتفاق خلال زيارة مسؤولي الشركة مصر خلال مايو المقبل. كما وافقت شركة “إنتل” على نقل خبراتها إلى نوادي تكنولوجيا المعلومات التابعة للوزارة في المحافظات والمناطق النائية والمهمشة، ومراكز الشباب التابعة لوزارة الشباب لتعزيز الاستفادة من تلك البرامج.
وستقوم شركة “سيسكو” بتقديم منحة لتدريب ذوي الحاجات الخاصة على أحدث التقنيات وآخر إبداعات تطبيقات الحوسبة السحابية، إضافة إلى تأسيس مراكز للشركة في مصر. وأكد وزير الاتصالات أن شركة “جنرال إلكتريك” ستقدم الحلول الجديدة المتعلقة باستخدام الطاقة المتجددة عبر الرياح أو الطاقة الشمسية لتوفير الكهرباء وكلفتها، مشيراً إلى التنسيق مع وزارة الكهرباء ودعوة الخبراء في مصر إلى الاستفادة من تلك الحلول فضلاً عن تقديم حلول عبر تكنولوجيا حديثة لمحطات الكهرباء وتقليص الاعتماد على السولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق