الأحد، 17 مارس، 2013

دانة غاز الإماراتية تبدأ إنتاجها في حقلين جديدين في مصر




ذكرت وكالة رويترز للأنباء أن دانة غاز الإماراتية أعلنت عن زيادة إنتاجها من الغاز في مصر بنحو 10% مع بدء العمليات التجارية في حقلين جديدين هما "غرب سما-1" و "أليم-1"، وذلك بعد أقل من شهرين من إجراء الاختبارات الأولية.
وقال راشد الجروان القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للشركة إن البئرين "سيسهمان في زيادة حجم إنتاج الشركة بمقدار 20 مليون قدم مكعب يوميا مما يوفر كميات إنتاج إضافية من شأنها أن تلبي الطلب المتزايد في السوق المصري فضلا عن تأمين إمدادات الغاز اللازمة لتوليد الطاقة."
واكتشفت دانة غاز ومقرها الشارقة ثلاثة حقول للغاز خلال التنقيب في دلتا النيل في مصر العام الماضي. وتعتزم الشركة بدء الإنتاج من حقل آخر هو "بلسم-1" في النصف الأول من 2013.
ومن المتوقع أن تضيف إمدادات البئرين الجديدين 3450 برميلا من النفط المكافئ يوميا إلى إنتاج الشركة في مصر والذي كان قد وصل إلى 32 ألف برميل يوميا في نهاية العام الماضي.
وقالت دانة إنه تم ربط عمليات إنتاج الغاز في "أليم-1" بمصنع الشركة في جنوب المنزلة، بينما تم ربط عمليات إنتاج بئر "غرب سما-1" بمصنع الوسطاني للغاز.


مصر السادسة عالميا وفق مؤشر البؤس الاقتصادي
احتلت مصر المركز السادس وذلك وفقا للأبحاث الاقتصادية التي أجرتها وكالة بلومبرج الأمريكية مؤخرا لقياس معدل البؤس والفقر في العالم، والذي أُجري على 59 دولة في العالم تعاني من أزمات اقتصادية.
ويقيس مؤشر البؤس معدلات البطالة وتضخم الأسعار في دول العالم، ووفقا للبيانات الاقتصادية فإن البطالة في مصر الآن تخطت حاجز 13% من عدد السكان القادرين على العمل، وهو معدل مرتفع للغاية ويعد من أعلى المعدلات في الشرق الأوسط، أما بالنسبة للتضخم وارتفاع الأسعار بالنسبة للدخول فقد وصل 6,3%.
وتوقع الخبراء أن تظل معدلات البطالة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مرتفعة خلال الفترة القادمة، ومن المتوقع أن تصل إلى 25% خلال السنوات الخمسة القادمة، وقد ترتفع إلى أعلى من هذا في بعض الدول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق