الثلاثاء، 12 مارس، 2013

مصر وتونس تبحثان إنشاء منطقة تكنولوجية




استقبلت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفدا رسميا رفيع المستوى من قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التونسى لبحث سبل التعاون ونقل الخبرات بين البلدين واستعراض التجربة المصرية في العديد من المجالات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات وكيفية الاستفادة منها.
وقال المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" وفق ما أوردته وكالة الأناضول التركية "إن الوفدان أجريا مباحثات شملت إمكانية التعاون من أجل إنشاء منطقة لوجستية بولاية قابس التونسية لتطوير قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومناقشة إمكانية فتح خط بحري بين تونس ومصر".
وخلال جولته بالقاهرة زار الوفد التونسي هيئة الاستثمار بهدف التعرف على الخريطة الاستثمارية لمصر وإمكانية مناقشة اتفاقية تعاون بين البلدين واستقطاب مستثمرين من مصر وامكانية ابرام اتفاقية شراكة بين اتحاد الصناعات المصرية وغرفة التجارة والصناعة للجنوب الشرقي التونسية.
كما قامت الهيئة بتنسيق العديد من الزيارات الميدانية للوفد التونسي للعديد من الجهات ومنها مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال وجامعة النيل ومركز التوثيق الحضاري والمنطقة التكنولوجية بالمعادي. كما قام الوفد بزيارة لجنة الاستثمار وجمعيات المستثمرين باتحاد الصناعات بهدف التعرف على النسيج الاستثماري بمصر وإمكانية مناقشة اتفاقية تعاون بين البلدين واستقطاب مستثمرين من الجهتين ومناقشة اتفاقية شراكة بين إتحاد الصناعات المصرية وغرفة التجارة والصناعة للجنوب الشرقي التونسية. وقام الوفد التونسي بزيارة المنطقة الحرة بعتاقة بالسويس وذلك بهدف التعرف على التجربة المصرية في مجال إنشاء المناطق الحرة والاقتداء بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق